شركة اليكوت
 

    
 

 

 

تتمتع شركة اليكوت، أقدم وأكبر شركة لتصنيع الكراكات في الولايات المتحدة، منذ عام ١٨٨٥ بالريادة العالمية في إنتاج الكراكات الشافطة نظرا" لما تتميز به من معايير الجودة والابتكار الفائقة.

لقد قامت شركة اليكوت بتصميم وتصنيع أكثر من ١٢٥٠ كراكة وتفوقت بذلك على غيرها من شركات التصنيع، كما قدمت خدمات لعملاء أكثر من ٧٥ دولة. إنها شركة بناء الكراكات الوحيدة التي تصمم وتبني جميع المكونات الرئيسية لأنظمة التكريك. إن مفهوم المسئولية المنفردة هو السر الذي يكمن وراء شهرة اليكوت بأنظمة التكريك المعمرة. وتبعا" لذلك، ما زالت الكثير من كراكات إليكوت تتمتع بالقوة حتى بعد مرور ٥٠ عاما" من العمل الدؤوب.
وقد دأبت شركة إليكوت على تصدير الكراكات ومعدات التكريك إلى مصر بشكل عام على مدى أكثر من ٣٠ عاما"، وبدأت بتصديرها بشكل حصري لسادكو للأعمال الهندسية قبل أكثر من ٢٥ عام.  وجميع الكراكات التي تستخدمها وتشغلها شركة المقاولون العرب هي من صنع شركة إليكوت. ويصل عمر بعضها إلى أكثر من ٢٥ عام وما زالت تعمل حتى يومنا هذا. 

 

وتمتلك كلا" من هيئة قناة السويس وشركة القناه لأعمال الموانئ كراكات اليكوت لمشروعات الموانى وأعمال الصيانة بقناة السويس. قامت الشركة المصرية العامة للورش "الترسانة" بشراء كراكات اليكوت ذات التصميم الجديد، نموذج ٦٧٠ دراجون، التي تعتبر إحدى الكراكات سهلة النقل والقوية، فئة ١٤ بوصة. لتعمل في مشروعات نهر النيل.  كما يعد القطاع الخاص في مصر من عملاء شركة اليكوت، فقد قامت الشركة المتحدة للتكريك، إحدى شركات التكريك الجديدة، بشراء كراكات اليكوت أيضا".

وفي محاولة لدعم عملائهما في مصر، تحتفظ اليكوت وسادكو بمخزون في المنطقة الحرة في بورسعيد يحتوي على قطع غيار بمئات الآلاف من الدولارات.  ويتيح هذا الاستثمار لعملائنا إمكانية الوصول الفوري لقطع الغيار. مما يؤدي إلى انخفاض معدل فترات توقف معدات اليكوت إلى حده الأدنى وتحقيق أقصى فائدة ممكنة للعاملين في مصر.  وقد أبرمت شركة اليكوت اتفاقية لبناء الكراكات في مصر بالتعاون مع شركة المقاولون العرب وسادكو للأعمال الهندسية لأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد كانت شركة اليكوت عضوًا في المجلس الرئاسي الأمريكي المصري الذي كان يشكل أحد أهم عناصر الشراكة المصرية الأمريكية للنمو الاقتصادي والتنمية لسنوات طويلة.
 

يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dredge.com