نبذة تعريفية عن الإدارة

الدكتور/ جمال السعيد شريك مؤسس ويتمتع بخبرة تزيد على ٣٠ عاماً في مجال المشاركات المتعددة والتنمية العقارية.

 

يحمل الدكتور/ السعيد درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الهندسة المدنية ودراسات في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس بالقاهرة، وجامعتي تكساس إيه آند إم وهارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبالإضافة إلى إلقاء المحاضرات لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا، أشرف الدكتور/ السعيد وشارك في الإشراف على أكثر من٢٠ رسالة ماجستير ودكتوراه وقام بتأليف وشارك في تأليف أكثر من ٥٠ بحث وكتاب علمي، كما شارك فى العديد من المؤتمرات العلمية في مصر والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. 

 

الدكتور/ السعيد كرئيساً لسادكو للأعمال الهندسية، والتى تشارك في كبرى مشاريع البنية التحتية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وتتعاون مع كبرى الشركات الأمريكية والأوروبية، كما اشتركت في مشاريع هندسة وإنشاءات تجاوزت تكلفتها ٧٨٥ مليون جنيه مصري.  كما كان السعيد عضوًا في مجلس إدارات عدة شركات محلية ودولية.

 

وكعضو مجلس إدارة ورئيساً وعضواً منتدباً لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية -المملوكة بالكامل للحكومة المصرية (من عام ٢٠٠٧ إلى عام ٢٠١٣)- أدار السعيد أكثر من ١٫٢ مليار دولار من الأصول والاستثمارات العقارية.

 

كما أنه عضو في العديد من الجمعيات المهنية مثل جمعية المهندسين المصرية وجمعية المهندسين المدنيين الأمريكية (عضو مجلس إدارة ورئيس اللجنة الدولية من عام ٢٠٠١ وحتى عام ٢٠٠٤) ومؤسسة التكريك الدولية والغرفة التجارية الأمريكية في مصر. كما شارك في مجال الخدمة العامة في مصر، وشغل منصب رئيس لجنة الأشغال العامة للمجلس المحلي المُنتخَب لمحافظة القاهرة لمدة ١٢ عام، وعضو مجلس إدارة في العديد من الجمعيات الخيرية وعضو مجلس أمناء في مستشفى منشية البكري العام التي تخدم أكثر من ٤ مليون شخص.